منصة ادراك دورات مجانية | دورات تجعلك مؤهل لكل شئ 2024

منصة ادراك دورات مجانية | دورات تجعلك مؤهل لكل شئ 2024

منصة ادراك دورات مجانية، منصة شائعة للغاية.

حيث اعتمد التعليم في العالم العربي لفترات طويلة على منهجية النقل والتلقين، حيث كان دور المتعلم يقتصر على تلقي المعلومات وحفظها كما هي.

ولكن هذا النهج أدى إلى إضعاف مهارات المتعلم في تحديد المشكلات وحلها، بالإضافة إلى إهمال كلًا من الجوانب الإبداعية والتفكير النقدي.

إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت محاولات جادة لتغيير هذا الأسلوب التقليدي، وتجاوز مرحلة التلقين إلى تعليم حديث يواكب تحديات العصر، وذلك بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

تعرف على منصة إدراك من خلال هذا المقال.

ما هي منصة ادراك دورات مجانية؟

منصة إدراك هي منصة إلكترونية عربية غير ربحية، تأسست في عام 2013 بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

بالشراكة مع منصة EDX، التي تعد إحدى أهم منصات التعليم الإلكتروني على مستوى العالم، والتابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

حيث تهدف منصة إدراك إلى النهوض بقطاع التربية والتعليم في الوطن العربي، وتحسين جودته من خلال اعتماد التكنولوجيا الحديثة لخلق تجربة تعليمية مميزة.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى المنصة إلى تمكين جيل جديد قادر على الابتكار والإبداع، لمواجهة تحديات العصر وتحقيق التقدم في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا: منصة دروب دورات مجانية

أنواع دورات منصة إدراك

تقدم منصة إدراك مجموعة متنوعة وثريّة من الدورات المجانية بطريقة سلسة وممتعة، بهدف النهوض بقطاع التعليم في الوطن العربي.

حيث بمجرد إنشاء حساب على الموقع، تفتح أمام المتعلم أبواب المعرفة، بالإضافة إلى توفر مصادر متنوعة لمساعدته في مسيرته التعليمية.

كما تتفرع المنصة إلى بوابتين رئيسيتين هما:

التعلم المدرسي

يخدم هذا القسم الطلاب في جميع مراحل التعليم، وكذلك أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

وذلك من خلال توفير أهم الموارد التعليمية والشروحات المتعلقة بالمناهج الدراسية في العالم العربي، باستخدام الوسائل الحديثة.

قسم أولياء الأمور

يتيح هذا القسم لأولياء الأمور متابعة نشاطات وصفوف أبنائهم عبر المنصة، مما يمكنهم من المساهمة في رحلتهم التعليمية، وضمان استمراريتهم في متابعة الصفوف المسجلين فيها أيضًا.

قسم المعلمين

خصص هذا القسم للمعلمين الراغبين في تقديم صفوف افتراضية على الموقع، حيث يوفر لهم الفرصة لتقديم محتوى تعليمي يواكب العصر باستخدام التكنولوجيا الحديثة. 

كما يقدم لهم المصادر اللازمة لتطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم، مما يعزز من مساهمتهم في النهوض بقطاع التعليم في الوطن العربي.

اقرأ ايضًا: دورات مجانية من جوجل

أهم كورسات منصة إدراك

كورس تنظيم الوقت:

هذا الكورس يعد من أفضل وأهم الدورات التي يمكن أن تأخذها في حياتك، حيث أنه لا يكتفي بتعليمك كيفية الحفاظ على وقتك واستغلاله بشكل مثالي.

بل يتناول أيضًا كيفية التغلب على التسويف والمماطلة. بالإضافة إلى ذلك، يتناول كيفية التغلب على معوقات الإنجاز، وكذلك طرق زيادة الإنتاجية.

مهارات العمل الجماعي:

بمجرد التحاقك بهذا الكورس، ستتعلم كيفية بناء علاقات عملية ناجحة. بل وستتعلم كيفية التعامل مع الفريق في العمل الجماعي بدون حدوث أي مشكلات أيضًا.

كورس تعلم اللغة الإنجليزية:

إن إتقان اللغة الإنجليزية هو أحد أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، حيث يتطلب ذلك منك بذل جهد كبير للوصول إلى مستوى جيد.

كما أن هذا الكورس من إدراك يقدم لك المادة التعليمية من أفضل المصادر وبالمجان أيضًا.

وفي الختام، نرجو أن تكون استفدت من معرفة ماهية منصة إدراك ودوراتها المجانية.

وكيف يمكن أن تسهم في تطوير مهاراتك والنهوض بمسيرتك التعليمية والمهنية.

إغلاق