دورات مجانية من جوجل | تعرف على أهم 5 دورات

دورات مجانية من جوجل | تعرف على أهم 5 دورات

تتعدد دورات مجانية من جوجل، حيث تقدم جوجل مجموعة واسعة من الدورات المجانية في مجالات متنوعة مثل التسويق الرقمي، تحليل البيانات، تطوير البرمجيات، وغيرها. 

كما يمكن للمشتركين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التخصصات والفئات حسب احتياجاتهم واهتماماتهم، تعرف عليها من خلال هذا المقال.

ما هي دورات جوجل المجانية؟

كورسات جوجل المجانية هي برامج تدريبية عبر الإنترنت تهدف إلى تزويد المتقدمين بالمهارات اللازمة في عدد من المجالات الهامة التي يتطلع الكثيرون لتعلمها في الوقت الحالي. 

حيث تشمل هذه المجالات الأمان على الإنترنت، التسويق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، إدارة المشاريع، تحليل البيانات، الدعم الفني، وغيرها.

كما تعد كورسات جوجل المجانية مع شهادات معتمدة خطوة رائعة نحو تطوير المهارات الشخصية والمهنية بشكل مجاني. 

وايضًا يعتبر الاستثمار في التعلم عبر الإنترنت من خلال جوجل خيارًا ذكيًا للأفراد الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم وتعزيز فرصهم المهنية.

اقرأ ايضا: تعلم الإنجليزية والفرنسية في نفس الوقت

فوائد الحصول على دورات جوجل

تقدم دورات جوجل العديد من الفوائد، منها تعزيز المهارات بشكل فعّال وبدون تكلفة، توفير فرص مهنية جديدة، والحصول على شهادات معتمدة تزيد من قيمة السيرة الذاتية للمتدرب أيضًا.

دورات مجانية من جوجل 

شهادة المسار المهني في الأمن السيبراني من جوجل

هذا المسار متاح لمدة 6 أشهر، حيث ستكتسب المعرفة والمهارات التي تؤهلك للحصول على وظيفة في هذا المجال. 

حيث تركز جوجل على تقديم الكورسات في المجالات الأكثر طلبًا حاليًا، ويُعتبر الأمن السيبراني مسؤولًا عن حماية الشبكات والأجهزة والبيانات من المخترقين. 

كما يبلغ متوسط الرواتب في هذا المجال حوالي 100 ألف دولار سنويًا.

المستوى: مبتدئ، واللغة: الإنجليزية، كما أن المدة: 6 أشهر بمعدل 7 ساعات أسبوعيًا  

مسار جوجل لإدارة المشاريع

إذا كنت ترغب في الحصول على كورسات جوجل في مجال إدارة المشاريع وتصبح مؤهلًا للعمل، فإن مسار جوجل للشهادة المهنية سيساعدك على تحقيق ذلك. 

حيث يوجد أكثر من 700 ألف وظيفة متاحة في هذا المجال برواتب تصل إلى 77 ألف دولار سنويًا.

مسار جوجل لتحليل البيانات

إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة مهنية في تحليل البيانات من جوجل، فإن هذا المسار المتكامل هو الخيار المثالي. 

كما ستتعلم كل ما يتعلق بتحليل البيانات لتكون قادرًا على العمل في هذا المجال، الذي يُعتبر واحدًا من أهم المجالات في القرن الواحد والعشرين، مع توفر ما يقارب نصف مليون وظيفة بمتوسط راتب يصل إلى 90 ألف دولار سنويًا.

مسار جوجل للتسويق الإلكتروني

تقدم جوجل دورات لتعلم التسويق الإلكتروني بشكل احترافي، مما يتيح للمشتركين فرصًا للحصول على وظائف بعد إكمال الكورس. كما لا تتطلب أي من مسارات جوجل خبرة سابقة.

مسار جوجل للدعم الفني

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في الدعم الفني وليس لديك أي خبرة سابقة، فإن دورات جوجل ستساعدك على تعلم ما يجعلك مؤهلًا للعمل في هذا المجال.

اقرأ أيضا: أفضل 10 منصات مجانية للتعلم عن بعد

وفي الختام نرجو أن تكون استفدت من معرفة دورات مجانية من جوجل.

إغلاق