ادوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة | أفضل 4 أدوات

ادوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة | أفضل 4 أدوات

تتعدد ادوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة ففي عصر الاحتمالات اللامحدودة، فيمثل الاستخدام الواسع وإمكانية الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي ثورة متألقة للابتكار للمبرمجين.

كما أن عالم البرمجيات في تطوير مستمر، ولا يختلف الأمر بالنسبة للعديد من المطورين الذين أصبح استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة ممارسة شائعة.

لماذا تستخدم ادوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة؟

هناك العديد من المزايا لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة، كما يمكن أن يساعد المطورين على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. 

وفيما يلي بعض الفوائد والاستخدامات المحتملة لهذه الأداة الرائدة:

  • الميزة الرئيسية له هي إمكانية إنشاء رمز في وقت أقل. 
  • حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بمسؤوليات الترميز التقليدية واختبار الكتابة، مما يمكّن المطورين من التركيز على العمل الذي يتطلب التفكير الإبداعي وحل التحديات.
  • أيضًا، يعمل مولد الكود الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على تقليل عملية التطوير عن طريق إنشاء رمز وظيفي سريع يلبي المواصفات.
  • مما يجعله مفيدًا للتطوير السريع أو التطبيقات الحساسة للوقت.
  • كما يتم تدريب أدوات الذكاء الاصطناعي على مصادر رمزية مختلفة، مما يسمح له بإنشاء رمز متوافق مع معايير الصناعة، ومرتب، وسهل الصيانة.
  • مما يشجع العمل الجماعي.

اقرأ أيضًا: ادوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي

أفضل ادوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة

OpenAI Codex

OpenAI Codex هو أداة ترميز الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة حاليًا، حيث يمكن الوصول إليها لإنشاء رموز برمجية بطريقة فعّالة وذكية. 

حيث يتميز هذا المولد بقوته وفاعليته، إذ تم تدريبه باستخدام مجموعة واسعة من الرموز والتقنيات، بما في ذلك (GPT-3 و GPT-4) التي طورتها OpenAI. 

كما يتمتع OpenAI Codex بقدرة طبيعية على فهم الكود وإنشائه بطريقة دقيقة وفعّالة. كما يمتاز بقدرته على كتابة برامج في أكثر من 12 لغة برمجة، بما في ذلك Go و TypeScript و Perl و PHP و BASH و Ruby و JavaScript و Swift. 

Tabnine

Tabnine هو مولد رموز ذكاء اصطناعي فعّال يعمل عبر الإنترنت وتم إنشاؤه بواسطة Codota. 

كما يعتمد هذا المولد على أساليب التعلم الآلي لتقديم توصيات وتنبؤات في عملية الكتابة والترميز، مما يزيد من سرعة الكتابة وفعاليتها ويقلل من احتمالية الأخطاء. 

فبفضل استخدامه لقدرات التعلم العميق، يقدم Tabnine توصيات رمزية دقيقة للغاية، مما يجعله أداة أساسية في مجموعة أدوات أي مطور. 

وأيضًا، يقوم Tabnine بتحليل عادات الكتابة الخاصة بك لتقديم اقتراحات مخصصة، كما يقوم بفهرسة رموزك تلقائيًا. 

قد يهمك أيضًا: أدوات الذكاء الاصطناعي في التسويق

CodeT5

CodeT5 هي منصة تمكن المطورين من إنتاج رمز تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لمشاريعهم الخاصة. 

حيث إنها أداة مولد رمز ذكاء اصطناعي مجانية عبر الإنترنت يمكن للمطورين الوصول إليها بسهولة في جميع أنحاء العالم. 

كما تقوم الأداة بتحليل متطلبات المشروع باستخدام معالجة اللغة الطبيعية (NLP) وأساليب التعلم الآلي لتوفير أفضل رمز يمكن تحقيقه باستخدام نماذج مدربة مسبقًا. 

بالإضافة إلى إمكانية إكمال الشفرة غير المكتملة وتلخيصها وتحويلها بين عدة لغات برمجة.

وفي الختم نرجو أن تكون استفدت من أدوات الذكاء الاصطناعي في البرمجة.

إغلاق