كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل – دليل التخلص من الضغوط

كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل – دليل التخلص من الضغوط

كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل، في عالم يموّج بالتوقعات والضغوط جاء كتاب فن الامبالاة كمُرشد يحمل الخطوات العملية لـ التخلص من الاهتمامات الزائدة والأعباء.

ولذلك إذا كنت ترغب في أن تصبح شخصًا لا يهتم بأي شيء؟ تتعلم كيفية التخلص من التوتر والقلق؟ الإجابة عن تلك الأسئلة الهامة التي تصنع التغيير والوصول للسعادة والراحة عبر السطور التالية.

كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل

كتاب فن الامبالاه يصنف من كتب التنمية البشرية لـ الكاتب مارك مانسون، والذي يهدف إلى دعوة الأفراد لـ عيش حياة استثنائية وغير مألوفة، ولذلك يسلط الضوء على بعض الأفكار التي نتعامل معها بشكلٍ خاطئ.

ومن هذه الأفكار كيفية تعاملنا مع الفشل ونظرتنا السلبية له في حين أن الفشل هو طريق الوصول إلى النجاح، ونظرتنا للسلبية والمعاناة وغيرها.

اقرأ أيضًا:

أسهل الطرق لاكتساب عادة القراءة بذكاء!

قائمة الكتاب المسموع | أكبر تجميعة ملخصات مسموعة للكتب على ساوند كلاود

كتاب فن الامبالاه
كتاب فن الامبالاه لـ مارك مانسون

ملخص كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون

تلخيص كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل، وهو على النحو التالي:

  1. لا تجرب.
  2. السعادة مشكلة.
  3. أنت لست استثنائيًا.
  4. قيمة المعاناة.
  5. أنت من يختار دائمًا.
  6. أنت مخطئ في كل شيء – الكاتب كذلك.
  7. الفشل هو الطريق إلى الأمام.
  8. أهمية قول “لا”.
  9. ثم تموت.

قد يهُمك أيضًا:

تحقيق حلمك ممكن مع ليس براون

تعرف على معايير قوة الاختيار

لا تجرب

يتلخص الفصل الأول من كتاب فن الامبالاة لـ مارك مانسون في الحديث عن قصة بوكوفسكي والغرض من تلك القصة هي التذكير بأن النجاح لن يحل بشكلٍ دائم لـ الفرد المشكلات أو يغيرها للأفضل.

السعادة مشكلة

الكاتب يسلط الضوء على فكرة خاطئة قد نصطدم بها بعض الأحيان وهي أن السعادة تأتي دائمًا من مجموعة محددة من الأحداث أو الظروف، ويشير إلى أن السعادة تنبع من تفكير وسلوكيات الفرد.

أنت لست استثنائيًا

يلقي الكاتب في ذلك الفصل الضوء على مفهوم الإيجابية، وأن الحياة السعيدة والناجحة لا تأتي دائمًا بسبب الإيجابية ولكن قد تأتي أيضًا من قدرة الشخص على التعامل مع التحديات والجوانب السلبية.

كتاب فن الامبالاه: قيمة المعاناة

يشير الكاتب إلى أن المعاناة ليست دائمًا مؤلمة لأنها تأتي مع الدروس التي قد تتضمن أن نتعلّم شيء عن أنفُسنا أو المساعدة على أن نقوم بتطوير قدرتنا في مواجهة المستقبل والتحديات، فهي فرصة لـ النمو.

أنت من يختار دائمًا

من الهام الوعي بتأثيرات قراراتنا على حياتنا، وهنا يشير الكاتب على وجوب التعامل مع المشكلات وتحمُّل المسؤولية عن كافة سلوكياتنا وأفعالنا والتعامل الصحيح مع ذلك، والابتعاد عن عقلية الضحية.

أنت مُخطئ في كل شيء

يحذّر مارك مانسون هنا من خطورة اليقين، وأن ذلك قد يؤدي إلى إعاقة في معتقداتنا وتفكيرنا، وبالتالي تقييد القدرة على قبول الآراء ووجهات النظر الأخرى.

الفشل هو الطريق إلى الأمام

يسلط الضوء مانسون هنا على أن الفشل هو وسيلة لـ تطويرنا، وبدون الفشل لن نستطيع اكتشاف الطرق المؤدية لـ النجاح.

أهمية قول لا

ضروريًا للغاية القدرة على التعبير عن النفس دون الشعور بالضغط، وكلمة لا يتم استخدامها للتعبير عن الرفض وذلك ليس خاطئ عندما نكون على يقين من عدم قدرتنا على فعل الشيء المطلوب من الآخر.

كتاب فن الامبالاه: ثم تموت

يحث الكاتب في الفصل الأخير من كتاب فن الامبالاه على الوقوف والتساؤل ما الإرث الذي سوف نتركه وراءنا؟ فالخوف من الموت ليس له الأهمية بقدر أهمية التفكير في من نحن بالفعل؟

كتاب فن الامبالاه كما لم تراه من قبل
كتاب فن الامبالاه

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

اجمل ما قيل في كتاب فن الامبالاة؟ في النقاط التالية:

  • قبول التجارب السلبية في حياتنا هو بحد ذاته إيجابية.
  • لابد للجميع الاهتمام بشيء ما في الحياة.
  • لدينا دائمًا القدرة على التحكّم في تفسير ما يحدث لنا ونظرتنا له.
  • إن تجنّب المعاناة والصراعات هو في حد ذاته شكل من أشكال معاناة الفرد لـ نفسه.
كتاب فن الامبالاه
كتاب فن الامبالاه

في الختام، فقد تم بيان تلخيص عن كتاب فن اللامبالاه، فهو بمثابة رحلة نحو الحرية الداخلية من خلال بعض الأدوات العملية المساعدة للشخص للوصول إلى السعادة عبر تغيير بعض المعتقدات السائدة.

إغلاق