كل ما يجب أن تعرف عن مايكروسوفت كوبايلوت Copilot – أحدث إصدارات Microsott!

كل ما يجب أن تعرف عن مايكروسوفت كوبايلوت Copilot – أحدث إصدارات Microsott!

ها وقد بدأ نجم شات GPT في الخفوت، إذ أطلت علينا Microsoft بأقوى إصداراتها مايكروسوفت كوبايلوت Copilot الذي جاء ملوحًا لما سبقه بأنه لم يعد في الصدارة وحده، كما أنه يفوقه ببعض الميزات!

مايكروسوفت كوبايلوت Copilot 

غيّرت تقنية الذكاء الاصطناعي كل خطط الشركات الكبيرة وتوجهاتها مثل جوجل ومايكروسوفت وغيرهما، وظهرت Open AI التي فاجأت العالم بشات GPT الذي قلب العالم رأسًا على عقب وحاز على إعجاب الجماهير الغفيرة!

مضى عصر محركات البحث، وبدأ عصر روبوتات المحادثة!

أطلقت مايكروسوفت رائعتها كوبايلوت في غضون أشهر عقب اجتياح Open AI للعالم! فهو بمثابة آلة تثويرية استطاعت دمج قوة نموذج اللغة الكبير (LLM) للمحولات التوليدية المدربة مسبقًا (GPT) مع أدوات Microsoft!

ما هو Microsoft Copilot؟

مايكروسوفت كوبايلوت Copilot

يعد Microsoft Copilot أداة قوية تعمل على تغيير طريقة عمل الأشخاص باستخدام أدوات Microsoft. يمكّن الاندماج الذي تحدثنا عنه برنامج Copilot من إنشاء اقتراحات ومقتطفات من التعليمات البرمجية بناءً على سياق عمل المستخدم، مما يجعله أداة لا غنى عنها لأي شخص يتطلع إلى تحسين كفاءته وإنتاجيته.

الغرض من استخدامه – مايكروسوفت كوبايلوت Copilot

سواء كنت تعمل على مشروع برمجة معقد أو تقوم بصياغة مستند مهم، تقوم Microsoft بتضمين ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منتجاتها المكتبية منذ عام 2019. يمكن أن يساعدك برنامج Copilot في:

  • تبسيط سير عملك
  • إنجاز المزيد من المهام في وقت أقل.
  • ومن خلال الاستفادة من قوة GPT، يمكن لبرنامج Copilot إنشاء اقتراحات ومقتطفات تعليمات برمجية وثيقة الصلة بسياق المستخدم.

كيف بدأ مايكروسوفت كوبايلوت Copilot؟

مايكروسوفت كوبايلوت Copilot

مر كوبايلوت بعدة مراحل ابتداء من إصدار GitHub Copilot في يونيو 2021 وهو بالتنسيق بين مايكروسوفت و Open AI، ثم تحول إلى GitHub Copilot X في مارس 2022 وهو برنامج أقوى من سابقه.

وفي فبراير 2023 حدث اندماج جديد مع Bing chat البرنامج ومحرك البحث الشهير ليستخدم قوة GPT لأول مرة ويخرج لنا روبوت محادثة جديد ومميز. وفي مارس من السنة نفسها أطلقت مايكروسوفت Microsoft 365 Copilot ليندمج GPT مع جميع إصدارات مايكروسوفت وأشهرها وأكثرها قوة برنامج الأوفيس Office بكل مكوناته مما أدى إلى طفرة وليس تحديث ببرامج الوورد والإكسل وغيرهما!

كيف أستخدم كوبايلوت؟

كما أسلفنا الذكر أن هذا البرنامج هو مجموعة برامج كبيرة مندمجة مع بعضها البعض، وللحصول على نسخة كاملة منه تأكد من حصولك على ثلاث:

  1. GitHub Copilot
  2. Microsoft 365 Copilot
  3. Microsoft Security

مميزات Microsoft Copilot

  • يتكامل عبر تطبيقات Microsoft 365

إحدى أهم نقاط القوة للبرنامج استخدام تطبيقات الأوفيس كصياغة نص على الوورد أو رسالة على أوت لوك، أو تقرير إكسل، يمكنك إنجاز الأمر بسرعة ودقة مذهلة.

  • يعزز الإنتاجية عن طريق أتمتة المهام

يعمد كوبايلوت إلى تسهيل إنجاز المهام، وأتمتة العمليات الروتينية، وإتاحة تحليلات قوية، مما ينشئ حالة من استيعاب المستخدم أسلوبه، وما يفضله وما لا يفضله! مما يعزز الإنتاجية والكفاءة.

  • يعتمد على دعم الذكاء الاصطناعي لمختلف الوظائف

من خلال الاستفادة من الدعم القائم على الذكاء الاصطناعي، يساعد برنامج Copilot المستخدمين على التنقل بين أعباء العمل اليومية بشكل أكثر كفاءة، بدءًا من كتابة رسائل البريد الإلكتروني وحتى تنظيم التقويمات وإنشاء التقارير،صممت مساعدة كوبايلوت “Copilot’s assistance” لتوفير الوقت، وتقليل الجهد، وسهولة التعاون والتواصل.

عيوب مايكروسوفت كوبايلوت Copilot

  1. يثير مخاوف الخصوصية بسبب تحليل البيانات.
  2. الاعتماد المفرط على التكنولوجيا.
  3. قد تنتج أخطاء أو مواطن للخلل.
  4. التكلفة الإضافية للاشتراك.

رابط برنامج مايكروسوفت كوبايلوت Copilot من هنا.

إغلاق