كيف تحصل على كورسات مجانية من كورسيرا وبشهادة معتمدة؟!

كيف تحصل على كورسات مجانية من كورسيرا وبشهادة معتمدة؟!

الآن يمكنك أن تحصل على كورسات مجانية من كورسيرا، وكأنك اشتريته كاملًا يمكنك مشاهدته والاطلاع على كل المحتويات وتحصل في النهاية على شهادة معتمدة من منصة كورسيرا. هيا نتعرف كيف يتم الأمر!

منصة كورسيرا Coursera

تعتبر منصة كورسيرا إحدى أهم المنصات حول العالم التي تُعني بالكورسات والبرامج التعليمية من كل مكان بالعالم، تحرص المنصة على تقديم الكورس بأفضل المواد العلمية وتحرص على أن تختار المحاضرين بعناية شديدة من أفضل جامعات العالم. استطاعت كورسيرا أن تجد لنفسها مكانة عالية بين منصات التعلم في كل أنحاء العالم.

لماذا كورسيرا؟ كورسات مجانية من كورسيرا

عندما تبحث عن كورس معين لتنمية مهارة معينة أو تعلمها من البداية فابحث في كورسيرا أولًا، على الأغلب ستجد بغيتك هناك، بل يمكن أن تتاح عدة اختيارات أيضًا، اختر ما يروق لك وابدأ فورًا ولا تجهد نفسك في البحث في منصات أخرى لهذه الأسباب:

  1. منصة كورسيرا تتمتع بسمعة كبيرة لا يمكن أن تجازف بها وتضع مادة علمية غير موثوقة
  2. تتيح المنصة قراءة التعليقات وردود الأفعال لكل كورس ومحاضر بكل شفافية
  3. كما أنها تتخير المادة العلمية والدراسة البحثية الأكثر أهمية وتعرضها حتى وإن لزم الأمر تقسيمها على عدة كورسات ليصبح مسارًا تعليميًا كاملًا
  4. تتخير المحاضرين من أكبر جامعات بالعالم من حيث الدرجات العلمية وأسلوبهم في الشرح وإيصال المعلومات
  5. تتيح كورسيرا أغلب الكورسات مجانًا للاستماع للمحاضرات بدون الاطلاع على الاختبارات أو التدريبات ودون إصدار شهادة
  6. الكورسات -أغلبها- مترجم للغات عدة ومنها ما يدعم اللغة العربية أيضًا
  7. تقترح عليك المنصة خطة استماع ومشاهدة الدروس وهي خطة قابلة للتعديل أيضًا لتحفزك على استمرار متابعة الكورس
  8. تحرص كورسيرا على أن تتلقى من الدارس آراءه أو يعلق بما قد استوعب من الدروس وسط عشرات من التعليقات الحديثة والقديمة
  9. كما أنه يمكن الحصول على أغلب الكورسات مجانًا عن طريق الدعم المالي للمنصة! وهو أمر رائع بحق!

كيف أحصل على كورسات مجانية من كورسيرا؟

اختر الكورس الذي ترغب في حضوره، تعرف على نظام الكورس وعدد دروسه ولا تنس أن تطلع على تعليقات المنضمين السابقين للكورس نفسه، إذا ما قد قررت أن تحصل على الكورس، لديك خياران هما أن تحستمع إليه مجانًا دون إمتيازات أو أن تشتريه بالمبلغ المشار إليه، ولكن إذا أمعنت النظر قليلًا ستجد كلمتين مكتوبتين أسفل أيونة التسجيل في الكورس وهي بخط أصغر تحت اسم “Financial Aid” وتعني باللغة العربية “الدعم المالي”!

الدعم المالي من كورسيرا

إن المنصات الموثوقة والهادفة حول العالم -وهي ليست بالكثيرة- لا يهمها سوى أن توصل العلم لمن يحرص على تلقي العلم مهما كانت صفته ولغته وأحواله المداية، لذا فإن كورسيرا تعزم على أن تتيح أكثر الكورسات التي تقدمها مجانًا بالكلية على أن يتاح الكورس بالكامل حتى الشهادة دون تكبد أي رسوم نهائيًا وكأنك اشتريت الكورس!

كورسات مجانية من كورسيرا

فقط اضغط على كلمة “Financial Aid” أو “الدعم المالي” سوف تظهر لك استمارة الدعم المالي من كورسيرا، وهي عبارة عن مجموعة حقول فارغة تملأها سريعًا دون مجهود كبير، تطلب منك المنصة أن تكتب سبب طلبك للحصول على الكورس مجانًا، وتترك لك المساحة لتكتب ما تشاء واعلم أن ما تكتبه لابد أن يكون كلامًا مفهومًا ومكتوبًا بلغة إنجليزية صحيحة!

كورسات مجانية من كورسيرا

تريد المنصة أن تعرف راتبك في الشهر ولا تطلب إثباتات كما تطلب أن تكتب ما يمكن أن تدفعه للحصول على الكورس، كما ستسألك، لماذا هذا الكورس مهم بالنسبة إليك؟ ثم تتأكد أن الكتابة ليست آلية، ثم تسلم الاستمارة.

فقط انتظر فترة حوالي 14 يومًا لتحصل على الرد بخصوص قبول الدعم الكامل أو رفضه وعادة ما يقبل الدعم المادي كاملًا دون أن تدفع سنتًا واحدًا. يفتح الكورس لك بكامل تدريباته ودروسه واختباراته بما في ذلك الاختبار النهائي وتتسلم الشهادة التي يمكنك تحميلها أو مشاركتها على موقع لينكد إن، كما يمكنك إدراجها في السيرة الذاتية الخاصة بك، بالإضافة إلى التمتع بالاستماع ومشاهدة الدروس والمحاضرات الرائعة.

رابط موقع منصة كورسيرا من هنا.

إغلاق