تعرف على إستراتيجيات النجاح من وجهة نظر الراحل إبراهيم الفقي

تعرف على إستراتيجيات النجاح من وجهة نظر الراحل إبراهيم الفقي

نحلم جميعًا بتحقيق أحلامنا والنجاح في ما نصبو إليه، إليك إستراتيجيات النجاح الواجب اتباعها من وجهة نظر شخص قد نجح وحقق ما تمناه وهو الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله.

من هو إبراهيم الفقي؟

هو رائد التنمية البشرية في مصر والعالم العربي ولد عام 1950 ورحل عنا عام 2012. شغل منصب ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، ولقد أسس مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية التي تتكون من:

  • المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية
  • المركز الكندي للتنويم بالإحياء
  • والمركز الكندي للتنمية البشرية
  • المركز الكندي البرمجة اللغوية والعصبية.

إستراتيجيات النجاح

ألف العديد من المؤلفات التي حازت جميعها على إقبال الشباب وإعجابهم، وتم ترجمة مؤلفاته للغات عدة. عمل مدربًا للتنمية البشرية إذ إنه درب أكثر من 600 ألف شاب حول العالم.

مؤلفاته – إستراتيجيات النجاح

ألف الكثير من الكتب الرائعة والتي اتسمت بأسلوب سلس وممتع كما أن كتبه لبست بالطويلة، قد تمتلك – أنت- في مكتبتك على أحدها أو أكثر، فضلًا عن توافرها بصيغة pdf على حواسيبنا، من مؤلفاته:

  1. قوة التفكير
  2. قوة التحكم في الذات.
  3. المفاتيح العشرة للنجاح
  4. سيطر على حياتك
  5. الطاقة البشرية والطريق إلى القمة.
  6. التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  7. الأسرارالسبعة للقوة الذاتية.
  8. أسرار التسويق

وغيرها الكثير من المؤلفات وآلاف المحاضرات والدورات حول العالم.

إستراتيجيات النجاح يخبرنا بها د إبراهيم الفقي

1- التوكل على الله

يستهل الراحل إبراهيم الفقي كلامه عن النجاح ويحدد أن أولى الإستراتيجيات التوكل على الله في كل شيء، وقبل كل شيء فهو مفتاح النجاح الذي بدونه لا يحدث نجاح.

2- الأخلاق – إستراتيجيات النجاح

تخيل أن الخلق القويم هو أفضل شيء يمكن أن تمتلكه، فهو أفضل من المال والنفوذ، لأنك إذا امتلكت أي شيء دون أخلاق فاضلة توجهه، فسوف تسيئ استخدامه بالطبع، وسوف يكون النجاح غير غير حقيقي.

3- حدد أهدافك!

لا تدع الحياة تجعلك تسير إلى حيث تريد هي، فالعيش سبهللًا أمر سيئ وإذا لم تحدد هدفك القادم سوف تقضي عمرك كله في لتشيء وسوف تندم على ضياع وقتك في النهاية. يمكنك تحديد هدفك حتى وإن أخطأته، ستتعلم في المرة القادمة ولن تخطئه ثانية.

4- ليكن طموحك التميز! 

لا ترضَ بغير التميز، فإذا سلكت مسلكًا فلتكن كتميزًا فيه قدر الإمكان، حدد هدفك وابحث عن أفضل السبل لإنجازه وكذلك أن تحقق أقصى طموحك فيه، ولا تتردد.

5- اكتب أهدافك في ورقة صغيرة

نعم. اكتب أهدافك وما تنوي فعله في ورقة صغيرة وضعها بجانبك فراشك حتى تقرأها كل يوم وتذكر نفسك بما أنت قد نويته وتعزم على تحقيقه.

لاتضيع وقتك فيما لا يفيدك! 

إنه يعني الكلمة حرفيًا، ويعني أنك تقصد قضاء وقتك في ما ينفع حتى وقت الراحة، انتقِ الفيلم أو البرنامج الذي ستشاهده وماذا سيضيف إليك من خلال الفكرة العامة له.

قدمنا لحضراتكم أهم ما نصح به الراحل إبراهيم الفقي عن النجاح والبداية من الصفر، إذا أردت أن تشاهد هذا المقطع النادر، اضغط هنا. كيف تبدأ من الصفر

إغلاق