بودكاست Mai Al-Metwaly | مقتطفات من أروع الكتب العربية

بودكاست Mai Al-Metwaly | مقتطفات من أروع الكتب العربية

هل أنت من محبي القراءة وانتقاء الكتب بعناية؟ إذًا فأنت على موعد مع بودكاست Mai Al-Metwaly المعنيّ بهذا الشأن، إذ تنتقي “مي” الكتب بعناية وتعرض منها مقتطف يروقها بصوتها العذب.

بودكاست Mai Al-Metwaly

بودكاست Mai Al-Metwaly

استمع إلى الروائية مي المتولي على قناتها على ساوند كلاود إذ تبث حلقات البودكاست الخاص بها عن الكتب والثقافة العربية بشكل عام، تفضل مي أن لا تذكر الكثير عن نفسها فهي ترغب أن يصلك ما تنقله فقط لتحكم عليه بكل حيادية.

محتوى البودكاست

يقدم البودكاست حلقات قصيرة صوتية على برنامج ساوند كلاود، إذ تنتقي مقدمة البرنامج كتابًا تقرأ بعض صفحاته أو ربما بعض عبارات منه وتشاركها مع متابعيها. ربما تستغرب أن الحلقات تبث على ساوند كلاود وليس يوتيوب أو تطبيق البودكاست نفسه، ولكن لا عجب! فهذا يحقق غرض البودكاست الأساس!

هدف البودكاست – بودكاست Mai Al-Metwaly

يهدف البودكاست إلى نشر المعرفة بأيسر السبل إلى الجمهور ليحقق الاستفادة المرجوة. حسنًا، لنفترض أنك درست شيئًا ما وتريد أن تنقله للآخرين بهدف نشر العلم، فقد تختلف سبل النشر فمثلا قد تتخذ الفيسبوك وسيلتك، أو قد تتخذ موقع يوتيوب وغيرهما من وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن هناك أمر لابد أن تعلمه، فعندما تنشر محتواك في صفحتك الشخصية التي يعلمها جميع معارفك، فسوف تحظى دون شك على استحسانهم لأنهم بالطبع سوف يؤيدون ما تفعله دون نقد أو اقتراحات.

أما إذا اخترت منصة لا يعلمك فيها أحد وتنقل ما تريد نقله وما تراه أنت فسوف تحصل على مردود حقيقي 100% لأن من يعلمك هنا، وهو تحدٍّ عظيم بالطبع. هكذا فعلت مي المتولي، إذ قررت بث حلقاتها على ساوند كلاود دون أي تكلف أو أي شيء سوى صوتها واختيارها!

أهم حلقات البودكاست

تحب مي القراءة، وتختار من كتابها الذي تقرؤه مقطعًا أعجبها لتشاركه، إذ إنها ترى أنه من الواجب نشره ليأخذ حقه في الثناء وأن تسلط الضوء عليه لأنه يستحق ذلك، ويظهر ذلك في صوتها الذي يعبر عن مدى صدق ما تقول!

  • حلقة “إسلام النادي” من هنا
  • القهوة “محمود درويش” من هنا
  • مرايا “هاجر المشير” من هنا
  • آيلول الذي نحب “هديل عبد السلام” من هنا

إغلاق