اختبار الآيلتس من IDP ماذا عنه؟ هل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

اختبار الآيلتس من IDP ماذا عنه؟ هل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

طالت رحلتك مع الاستعداد لاختبار الآيلتس وحان وقت الاختبار!لنتعرف على اختبار الآيلتس من IDP ما مميزاته وهل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

ما هو IDP؟

برنامج التمية الدولي International Development Program الذي أنشئ عام 1981، ولكنه كان موجودًا مسبقًا باسم آخر وهو برنامج التعاون بين الجامعات الأسترالية الآسيوية Australian Asian Universities’ Cooperation Schem ويرمز له بالرمز AAUCS في أستراليا.

اختبار الآيلتس من IDP

الهدف من IDP

يقدم فرصًا للطلاب في أيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكذلك الولايات المتحدة وكندا. مقره الرئيسي في ملبورن بأستراليا. يتواجد IDP في 31 دولة وله أكثر من 100 مكتب يديره أكثر من 550 مستشارًا. يعتبر لأحد ثلاثة دشنت اختبار الآيلتس مع جامعة كامبريدج والمعهد البريطاني.

اقرأ أيضًا: أفضل كورسات انجليزي اونلاين لعام 2024

من يمتلك الآيلتس IELTS؟

اختبار الآيلتس من IDP

تتربع شهادة الآيلتس فوق كل الشهادات الأخرى إذ يفضلها أغلب المؤسسات والجامعات وكذلم المتعلمين في كل أنحاء العالم. ولكن من يملكها؟ إنها ملك لثلاثة شركاء هم:

  1. المعهد البريطاني بلندن  British Council
  2. IDP IELTS بأستراليا
  3. جامعة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية Cambridge Assessment English

هل يعتبر IDP IELTS أفضل من British Counsel IELTS؟

مما سبق ذكره نستنبط أن الآيلتس هو نتاج شركاء ثلاث، فلا يمكن أن ينفك أحدهم عن الآخر، لذا وبكل وضوح لا فرق بين اختبار الآيلتس من خلال المعهد البريطاني أو من خلال برنامج IDP. إنهما يستخدمان النمط نفسه ويتبعان الأسلوب عينه.

اقرأ أيضًا: اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية من المعهد البريطاني

اختبار الآيلتس من IDP

اتفقنا أنه لافرق بين الأيلتس من خلال IDP أو من خلال المعهد البريطاني، لذا فإن كليهما يتبعان نفس المنهاج ونفس الإرشادات، كما يمنح كل منهما كورسات تدريبية لوضع الاختبار. لتصبح ممتحناًيجب أن تحصل على الأقل 3 سنوات خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية. كما يجب اجتياز عدد ثابت من اختبارات في الكتابة والتحدث باستمرار.

الاختبار درجاته من 1-9 على أن تعني 1 أن المتعلم لا يعلم عن اللغة شيئًا ورم 9 يدل على أنه متحدث خبير باللغة، وذلك في كل المهارات الأربع. يمكنك الاختيار بين اختباري الآيلتس ةهما الاختبار العام والأكاديمي حسب وجهتك وغرضك من السفر.

اقرأ أيضًا: 7 معلومات عن المعهد البريطاني يجب أن تعرفها!

اختبار الحدث وكذلك اختبار الاستماع سيكونان بنفس الأسلوب في كلا الاختبارين، ولكن اختبار الكتابة والقراءة يكونان مختلفان. سوف تختبر ثلاث مهارات في ويم واحد دون راحة، بينما اختبار التحدث يكون في خلال أسبوع قبل ذاك اليوم أو بعده. الاختبار مدته ساعتان و45 دقيقة.

هل يمكن أداء الاختبار أونلاين؟

يمكنك أداء اختبار الآيلتس الأكاديمي أونلاين، وفي حالة اختبار التحدث سيقام الاختبار على هيئة مكالمة فيديو. وسوف تحصل على نتيجة اختبارك من 3- 5 أيام.

أيًا كان اختيارك لمنصة الاختبار أو مكانه سواء حضوري أو عبر الإنترنت، فالأمر كلع يعتمد عليك أنت وعلى مجهودك المبذول لتحصل على الدرجة الأعلى، فقط قدر من الاهتمام والمذاكرة والتدريب، ومناقشة من سبقوك وأن يقصوا عليك تجاربهم، سوف تحصل على معلومات ثمينة حتمًأ ستنير لك الطريق.

لتحصل على اختبار الآيلتس من IDP من هنا

إغلاق