شرح منصة Freelancer وطريقة الربح منها :

شرح منصة Freelancer وطريقة الربح منها :

منصة Freelancer .. فى ظل هذه الأحوال الإقتصادية أصبح اللجوء إلى العمل الحر و توفير مصدر دخل إضافى من خلال تعلم مجال أو مهارة ليس بشيئاً ترفيهياً أو إختيارياً، فمن خلال تعلمك مهارة ما و إتقانها يمكنك أن تتقاضى مرتب يتقاضاة موظف حكومى فى شهر و تأخذه من خلال العمل الحر فى أسبوع أو أقل و أنت جالس فى بيتك و ذلك  حسب مدى كفائتك و إحترافيتك فى تقديم خدماتك.

فالعمل عن بعد ينافس الوظائف التقليدية التى تفرض على الموظف العمل لساعات قد تصل إلى 40 ساعة أسبوعياً أو أكثر حسب نوع الوظيفة، على عكس العمل الحر الذى يعطيك الكثير من المرونة و الحرية و ذلك من خلال تواجد منصات العمل عن بعد و التى غيرت الكثير فى سوق العمل الحر و أصبح بسهولة أن تجد العملاء التى تحتاجهم بمجرد إعلانك عن خدماتك بشكل إحترافى جذاب وفى هذا المقال سنتحدث عن منصه هامة جداً وهى منصة Freelancer و كيف يمكنك بدء عملك الحر بها؟

منصة Freelancer

ماهو العمل الحر و أهم مجالات العمل به؟

هو عمل مستقل يتميز بالحرية و المرونة حيث تكون أنت الموظف و المدير و يمكنك تحديد كل شئ من حيث عدد ساعات العمل و المكان و الأيام و مواعيد أجازاتك و غيرهم فلا تكون مضطر إلى عيش حياة الموظف التقليدى و تحمل عبودية الوظيفة أو ضغط المدير ولا الإلتزام مع جهه عمل بعينها، بل ستتمكن من العمل على مشروعات مختلفة و كذلك المرتب يكون حسب عدد ساعات عملك و درجة كفاءتك أو يمكنك تحديد أسعار خدماتك بنفسك.

و هذه هى أهم مجالات العمل الحر:-

_ البرمجة

_ التسويق

_ الفوتوشوب

_ الديزاين و التصميم

_ المونتاج

_ التصوير

_ التعليق الصوتى و غيرهم….

منصة Freelancer

كيف تدخل إلى عالم العمل الحر؟

سأعطيك بعض الخطوات العملية التى يمكنك إتباعها:-

1_ تأكد جيداً هل العمل الحر مناسباً لك أم لا؟ و ذلك من خلال طرح عدة أسئلة عليك مثل:-

_ هل تفضل العمل بمفردك لوقت طويل؟

_ هل تستطيع أن تنظم وقتك و تنجز عملك من المنزل؟

_ لديك إرادة و إلتزام؟

_ هى ستقوم بتطوير نفسك بإستمرار و مواكبة تغيرات سوق العمل الحر؟

2_ إستعد جيداً لتبدأ و ذلك بتخصيص مكان للعمل و جهاز كمبيوتر أو لاب و بالتأكيد شبكه إنترنت جيدة.

3_ إختار مجال و إبدأ فى تعلمة و إذا كنت لا تستطيع فهذه بعض الخطوات المساعدة:-

_إتبع ما يناسبك و يمكنك العمل به ولا تنساق فقط وراء الشغف.

_ تعرف على مجالات العمل الحر بالتفصيل و مميزات و عيوب كل مجال.

_ إستعن بالأهل و الأصدقاء لمعرفة نقاط قوتك و ما يميزك.

_ إذا كان لديك موهبة معينة طورها و حولها إلى مهنة.

_ تأكد هل سيكون ذلك المجال متاح فى المستقبل أم سيختفى.

_ إبدأ بشكل فعلى فى عالم الفريلانس و قم بعمل حساب على منصات العمل الحر المختلفة و كذلك حساب قوى على منصة لينكيد اين و إنشر خدماتك و نماذج شغلك.

معلومات عن منصة Freelancer:-

يعد هذا الموقع من أكبر و أهم مواقع العمل الحر حيث يضم ملايين المستقلين من أكثر من 247 دولة، فمن خلاله يمكن لأى فريلانسر إيجاد عملاء و كذلك يمكن لأى صاحب بيزنيس أو شركة الحصول من خلاله على فريلانسر للعمل على مشاريعة، فهذا الموقع بمثابة حلقة الوصل بينهما.

كذلك يتميز الموقع بتنوع المجالات التى يمكنك العمل بها مثل:-

_ الكتابة بجميع أنواعها( Content Writing/ Copy Writing/ Articles/Research Writing/Ghost Writing ).

_ الجرافيك ديزاين

_ فوتوشوب.

_ تصميم المواقع

_ تسويق

_ سيلز و غيرهم الكثير و كذلك يتميز بسهولة مراقبة سير العمل على مشروع ما بالإضافة إلى ذلك طرق الدفع من خلالة آمنه حيث يضمن الموقع حق كلا الطرفين.

منصة Freelancer

كيفية العمل على منصة Freelancer ؟ 

_ فى البداية قم بالدخول إلى الموقع من هناو فتح الصفحة الرئيسية ومن ثم الذهاب إلى كلمة تسجيل أو Sign up ومن ثم كتابه بياناتك ( الإسم/ البريد الإلكتروني/ كلمة مرور).

_ إختر كلمة ” Join Freelance” و إملئ البيانات المطلوبة و بعدها إضغط على كلمة ” التالى ” و تحديد هل أنت فريلانسر أم صاحب عمل و بعدها ستحدد مهاراتك أو مجالك و الحد الأقصى من المهارات التى يمكنك إختيارها هو 20 مهارة و الحد الأدنى هو مهارة واحدة، كذلك هناك مهارات أساسية مثل:- Writing and Content و مهارات فرعية مثل:- Copy Writing ومن ثم ستجد أمام كل مهارة فرعية الوظائف المتاحة.

_ لكى يظهر حسابك بشكل إحترافى و موثوق به عليك أن تكمل بياناتك و تضع صوره للحساب و نبذة مختصرة عنك و ما تقدمة و أعمالك السابقة و خبراتك و مؤهلاتك.

وفى النهاية هذه إتبع هذه القاعدة ” خبرتك + مجهودك + وقتك = دخل إضافى ” .

إغلاق