أفضل 5 تطبيقات لتحسين القراءة في اللغة الإنجليزية 2024

أفضل 5 تطبيقات لتحسين القراءة في اللغة الإنجليزية 2024

تطبيقات تحسين اللغة الإنجليزية.. تشير الدراسات إلى أن مهارة القراءة تساعد فى تحسين مستواك فى اللغة الإنجليزية بنسبة 70% و بالتالى فهى تعتبر أهم مهارات اللغة الإنجليزية ومن ثم فهى تشكل تلك المعادلة ” قراءة أكثر= تعلم أسرع للغة”.

وفى هذا المقال سنتعرف على كيفية تحسين تلك المهارة بخطوات عملية فعالة وكذلك أهم التطبيقات التى ستساعدك فى ذلك. 

تطبيقات تحسين اللغة الإنجليزية

خطوات عملية لتحسين مهارة القراءة فى اللغة الإنجليزية:- 

_ حدد وقت مناسب للقراءة يومياً و إجعلة روتيناً ثابتاً وليكن مُدة جلسة القراءة اليومية تتراوح من 15 : 30 دقيقة فهذا ليس كثيراً و يمكنك القيام به و إلتزامك بتلك العادة سيحسن مستواك فى اللغة 180°.

_ معرفة مستواك فى القراءة فى اللغة الإنجليزية ومن ثم تحديد الكتب أو الروايات المناسبة لمستواك فيمكنك فى البداية إختيار مصادر بسيطة ومن ثم إختيار كتب أقوى فى مستوى اللغة، فالتدرج سيضيف المتعة و الإستفادة و حاول أن تختار الكتب فى المجالات أو المواضيع التى تهتم بالقراءة عنها.

_ إختار الكتب التى لها مصادر مسموعة، فربما تقابلك الكثير من الكلمات التى تستطيع نطقها حينها يمكنك الإستعانة بتلك المصادر الصوتية.

_ إقرأ بصوت مسموع فذلك يساعدك على تحسين نطقك تدريجياً و كذلك القراءة بدقة و تركيز و كسر حاجز الخوف من التحدث باللغة الإنجليزية.

_ إقرأ كل ماهو متاح أمامك باللغة الإنجليزية، فالقراءة ليست مقتصرة فقط على الكتب.

_ يمكنك كتابة الكلمات الجديدة و التى لا تعرفها و تقابلك أثناء القراءة فى دفتر تعلم اللغة الخاص بك و إستعن كذلك بالقواميس لمعرفة معنى ما تريدة.

_ تأكد من فهمك و إستيعابك لما تقرأة.

_ لتسهيل عملية القراءة يمكنك قبل البدء فيها بإلقاء نظرة على النص و عناوينه الرئيسية و محاولة تكوين فكرة عامة عنه.

_ كذلك يمكنك تقسييم النص الذى ستقرأة إلى أجزاء صغيرة مما يمكنك من فهمة و إستيعابة بشكل أسرع.

تطبيقات تحسين مستوى اللغة الإنجليزية

تطبيق Voice Dream Reader:- 

تطبيق رائع لتطوير مهارة القراءة و الإستماع أيضاً حيث يمكنك من خلاله تحميل أى نص تريدة و سيقرأه لك ليس هذا فقط بل يمكنك التحكم فى النص الذى تريد قرائته و التركيز عليه و تحديد سرعة القراءة و الإستماع له من 50:700 كلمة فى الدقيقة.

كذلك التطبيق مصمم بطريقة مميزة ليساعد الطلاب الذين يعانون من ضعف قدرات القراءة و يدعم قراءة الكتب الإلكترونية صيغة pdf أو EpuB و لكن هذا التطبيق متوفر فقط على App Store و أجهزة ipad و Apple Watch.

تطبيقات تحسين مستوى اللغة الإنجليزية

تطبيق Learn 50 Language:-

تطبيق مجانى و رائع لتعلم أكثر من 50 لغة متنوعين مثل:- الإنجليزية/ العربية/ اليابانية/ الألمانية/ الفرنسية/ و غيرهم..

و تم تحميل التطبيق من أكثر من 5000000 شخص فهذا التطبيق يمكنك من تعلم اللغة التى تريدها بمختلف الطرق، كذلك يعد من أهم تطبيقات تعليم القراءة فى اللغة الإنجليزية قم بإختيار اللغة التى تريد تعلمها ومن ثم البدء فى تعلم أساسيات القراءة و يتيح لك ترجمة الكلمات التى لا تعلم معناها و كذلك يعطيك إختيارات لمعرفة مستواك فى اللغة و يتميز التطبيق بسهوله التعامل و فهمه و الدليل على جودته هو حصوله على تقييم عالى على متجر جوجل بلاي( 4.6).

تطبيقات تحسين مستوى اللغة الإنجليزية

تطبيق Beelinguapp:-

رائع للمبتدئين فى تحسين مهارة القراءة حيث يعرض نصوص باللغة الإنجليزية و العربية فى نفس الوقت و يمكنك الإستماع إلى النص كذلك حيث يعمل أيضًا كقارئ كتاب صوتى و ليس هذا فقط بل يحتوى التطبيق على قسم للأخبار و يمكنك قرائتها من خلاله و باللغتين و يحتوى على الكثير من القصص العظيمة المجانية و بلغات مختلفة.

التطبيق مجانى و يمكنك تحميله من هنا.

تطبيقات تحسين مستوى اللغة الإنجليزية

تطبيق EWA :-

تطبيق يحتوى على الكثير من الكتب المجانية تقوم بتحديد اللغة التى تتحدثها حالياً و إختيار اللغة التى تريد أن تتعلمها و من ثم تحدد مستواك فى اللغة حيث يوجد ثلاث مستويات يمكنك الإختيار منهم ومن ثم تحدد الطريقة التى تريد التعلم من خلالها.

 

إغلاق