كورسات تأسيس طلاب KG تأسيس القراءة والرياضيات للأطفال

كورسات تأسيس طلاب KG تأسيس القراءة والرياضيات للأطفال

اليوم موعدنا مع المد بالواو الواو حرف من حروف المد الثلاثة الألف، الواو والياء، المد بالواو هو عبارة عن النطق بالضمة الطويلة أو الكبيرة، هنا يجب أن نوضح الفرق بين نطق علامة الضمة وبين المد بالواو كلمات المد بالواو، هي التي تكون فيها الواو المدية مسبوقة بحرف مضموم الفرق بين نطق الضمة ونطق المد بالواو هو أن نطق الحرف المضموم يكون بضم الشفتين فقط وقصر الصوت أما نطق المد بالواو هو أيضاً ضم الشفتين لكن مع تطويل الصوت، أي النطق يكون بطريقة الضمة الطويلة كلمات مد بالواو يكون مقدار المد فيها حركتان، الجدير ذكره أن المد الطبيعي مع الهمزة يسمى مد بدل ومقداره حركتين أما المد مع بقية الحروف ما عدا الهمزة مع بقية الحروف الأبجدية، تسمى مد طبيعي.

الواو حرف من حروف المد الثلاثة الألف، الواو والياء، المد بالواو هو عبارة عن النطق بالضمة الطويلة أو الكبيرة، هنا يجب أن نوضح الفرق بين نطق علامة الضمة وبين المد بالواو كلمات المد بالواو، هي التي تكون فيها الواو المدية مسبوقة بحرف مضموم، الفرق بين نطق الضمة ونطق المد بالواو، هو أن نطق الحرف المضموم يكون بضم الشفتين فقط وقصر الصوت. أما نطق المد بالواو هو أيضاً ضم الشفتين لكن مع تطويل الصوت، أي النطق يكون بطريقة الضمة الطويلة. كلمات مد بالواو يكون مقدار المد فيها حركتان، الجدير ذكره أن المد الطبيعي مع الهمزة يسمى مد بدل ومقداره حركتين، أما المد مع بقية الحروف ما عدا الهمزة مع بقية الحروف الأبجدية، تسمى مد طبيعي.

حدد من التالي الكلمات التي تحتوي على مد بالواو:

  • فوق، قهوة، نوم، برقوق، ضيوف، مدرس.
  • الحل: فُوق- برقُوق- ضيُوف.
  • هنا حرف مد الواو أو الواو المدية سبقها حرف مضموم وهو الفاء في كلمة فُوق، القاف في كلمة برقُوق، والياء في كلمة ضيُوف، هنا المد طبيعي بمقدار حركتان، بمعنى أو ضح نطق حرف ال ف سيكون فُو، ق قُو، ي يُو، مع ضم الشفتين جيداً والحرص على إطالة الصوت، لكن كلمات مثل نوم ومدرس كلمات خالية من المد بالواو.

يلتحق الأطفال بالروضة لكي يتعلموا التواصل واللعب والتفاعل المناسب مع الأخرين. وتوفر المعلمة الأدوات والنشاطات العديدة التي تحفز الأطفال على تعلم لغة القراءة ومفرداتها والرياضيات والعلوم بالإضافة للموسيقى والفنون والسلوكيات الاجتماعية. كما تساهم رياض الأطفال في مساعدة الأطفال الذين اعتادوا قضاء معظم أوقاتهم في المنزل على التكيف مع ابتعادهم عن والديهم دون شعور بالخوف والقلق. وقد تتيح لهم الفرصة الأولى للعب والتفاعل مع مجموعة متناسقة من الأطفال على نحو منتظم. وتسمح رياض الأطفال للآباء والأمهات وغيرهم من المربين بالعودة للعمل بدوام جزئي أو كامل.

تأسيس لغة عربية kg2.

تأسيس kg2 .كلمات وجمل على المد بالألف والحركات القصيرة.

 

إغلاق