التسويق الرقمى ومميزاته | أفضل دورات التسويق و كورسات تحسين ال SEO 2023

التسويق الرقمى ومميزاته | أفضل دورات التسويق و كورسات تحسين ال SEO 2023

في عالمنا الرقمي الحديث، تشكل المنصات الرقمية جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للناس. وبما أن الناس يقضون معظم وقتهم على الإنترنت، فإن استخدام التكنولوجيا في التسويق يعد خطوة حاسمة لجذب الجمهور وتعزيز الأعمال التجارية. ولذلك، من المهم فهم فوائد التسويق الإلكتروني واتباع الاستراتيجيات المناسبة لتحقيق النجاح. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين حملاتك التسويقية، فإن الاستثمار في خدمات التسويق الرقمي قد يكون الخيار الأمثل. ولمساعدتك في ذلك، نقدم لك فرصة الحصول على تدريب معتمد من أحد أقوى الشركات عالمياً، وذلك بشهادة معتمدة. تابعنا لمعرفة مميزات ومحتويات الكورس والاستعداد للاستثمار في نفسك ونشاطك التجاري.

أهمية تعلم التسويق

بدأت مُعظم الدول بغض النظر عن درجات تقدُّمها الاقتصادي أو نُظمها السياسية بإدراك أهميَّة دراسة وتطبيق مُختلف المفاهيم التسويقية وذلك أنّ النمو الاقتصادي في الدول المُتقدمة والنامية يعتمد على قُدرة تلك الدول على تطوير توزيع فعال لتسويق ما لديها من مواد خام أو سلع نصف مُصنَّعة أو سلع جاهزة في الأسواق الخارجية والمحليةوحتى تلك الدول التي يملك القطاع العام فيها صناعات أساسية مثل(السويد، بريطانيا، إيطاليا)  بدأت بتطبيق مُختلف المفاهيم والأفكار التسويقية الحديثة وكمنهج علمي حديث لدعم اقتصادها القومي.

أفضل كورسات التسويق الرقمي :

1-     دورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل:

تتكون هذه الدورة من 26 درسًا ويوجد بعد كل درس اختبار يجب اجتيازه حتى تنتقل للدرس التالي وتتميز هذه الاختبارات بعدم وجود حد معين لمحاولات الحل حيث يمكنك التجربة عدد لا نهائي من المرات حتى تنجح.

2-     كورس أساسيات التسويق الإلكتروني من كابسوليرا:

يتكون كورس أساسيات التسويق الإلكتروني من كابسوليرا من 25 درسًا تغطي أساسيات التسويق الإلكتروني للمبتدئين حيث تجد شرح مبادئ المجال ومتطلباته الأساسية وتخصصاته المختلفة، وأهميتها في الترويج لمنتجاتك وخدماتك والوصول لعملائك وكذلك خطوات تصميم خطة تسويقية بأسلوب مبسط جدًا.

3-    كورس التسويق الإلكتروني من إدراك:

يغطي الكورس أساسيات التسويق الإلكتروني وآلية عمل المنصات الإعلانية وكيفية إنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها على خدمات جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك أفضل ممارسات الاستهداف الناجح للحملات التسويقية الرقمية.

4-    كورس التسويق في العالم الرقمي من كورسيرا:

تقدم كورس التسويق في العالم الرقمي (Marketing in a Digital World) جامعة (إلينوي) Illinois الأمريكية وهو يعد من أهم كورسات التسويق الرقمي لمن يريد التعرف على أساسيات المجال تصل مدة هذا الكورس إلى 29 ساعة تدريبية يساعدك في فهم كيف تغير الأدوات الرقمية طبيعة التسويق وكيف تستخدم وسائل متنوعة للتسويق الرقمي مثل مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة.

5-    منحة وزارة الاتصالات المصرية للتسويق الإلكتروني مع Udacity:

تقدم وزارة الاتصالات المصرية مبادرة لتأهيل الشباب المصري للعمل أونلاين والعمل الحر freelancing في مجالات التسويق الإلكتروني والبرمجة والبيانات وتُسمي مستقبلنا رقمي (FWD) وهي مبادرة قائمة على التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ITIDA وشركة Udacity.

1- مسار Challenger يقدم أساسيات التسويق الرقمي.

2- المسار الاحترافي Professional Digital Marketing.

3- المسار المتقدم Advanced Digital Marketing.

6-    كورس Inbound Marketing :

يتكون هذا الكورس من 7 دروس في نهاية كل درس اختبار، مدته أكثر من 3 ساعات وستتعلم من خلاله أساسيات التسويق الإلكتروني مثل كيفية إنشاء محتوى قوي لجذب العملاء المحتملين والعملاء وكيفية تحسين عمليات التسويق باستخدام استراتيجيات الأتمتة وأدوات الذكاء الاصطناعى

يتكون كورس التسويق عبر السوشيال ميديا (Social Media Marketing) من 8 دروس مقسمة على 29 محاضرة بإجمالي 4 ساعات من المحتوى ليساعدك في بناء استراتيجية تسويقية فعالة عبر منصات التواصل الاجتماعي كما ستتعلم كيفية زيادة الوعي بالعلامة التجارية وكيفية توسيع نطاق وصولك للعملاء عبر السوشيال ميديا ثم مقدمة في إعلانات منصات التواصل الاجتماعي ثم كيفية قياس العائد على الاستثمار (Return on Investment) وفي نهاية هناك أساسيات للمحافظة على النجاح عبر منصات التواصل الاجتماعي.

8-    كورس Social Media Marketing in Practice Specialization:

يعتبر كورس (Social Media Marketing in Practice Specialization) من كورسات التسويق الإلكتروني المهمة حيث يقدمه معهد (Digital Marketing Institute) ويضم 4 دورات في هذا التخصص هي:

1-     أساسيات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي

2-     استراتيجيات إنشاء المحتوى

3-     التسويق عبر فيسبوك وإنستاجرام وسناب شات (Facebook, Instagram, and Snapchat Marketing).

4- التسويق عبر تويتر ولينكدن ويوتيوب (Twitter, LinkedIn, and YouTube Marketing).

9-     كورس (Social Media Marketing Masterclass) :

يتكون كورس (Social Media Marketing Masterclass) من 155 محاضرة بإجمالي 15 ساعة من المحتوى. ستعلم خلال هذا الكورس التسويق عبر فيسبوك بالتفصيل والتسويق عبر إنستاجرام  وتوتير ولينكدن والتسويق عبر Pinterest

إغلاق