بودكاست The English We Speak لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست The English We Speak لتعلم اللغة الإنجليزية

هل لديك 3 دقائق فقط يوميًا؟! إنها مدة حلقة بودكاست The English We Speak إحدى أفضل قنوات تعلم اللة الإنجليزية. هيا نتعرف عليه بمزيد من التفصيل.

بودكاست تعلم اللغة الإنجليزية

لوحظ إقبال المتابعين على تطبيق البودكاست، وذلك في مجالات متعددة ولاسيما تعلم اللغات. الأمر لا يبدو معقدًا فكل بودكاست يبث بلغة معينة؛ فهو تدريب عملي قوي على هذه اللغة. يزخر الإنترنت بقنوات لا حصر لها من البودكاست الناطق باللغة الإنجليزية، إذ يمكن اختيار المجال الذي يروقك ولتتابعه، ويمكنك الاستعانة بالترجمة لفهم ما استصعب عليك فهمه.

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهناك قنوات تفرد لتدريس اللغة الإنجليزية فقط، أي إن الحلقات عبارة عن دروس في اللغة ومهاراتها الأربع والقواعد المختلفة، وذلك من خلال حوار بين اثنين أو من خلال تصوير موقف حقيقي واستنباط المعاني الهامة والقواعد التي يجب أن تتعلمها وهكذا.

اقرأ أيضًا: كتاب صوتيات اللغة الإنجليزية | أشهر 6 كتب لتعلّم الصوتيات

بودكاست The English We Speak

بودكاست The English We Speak

تتعدد قنوات بودكاست تعلم اللغة الإنجليزية، فما يفرق بودكاست The English We Speak عن غيره؟

إن هذا البودكاست يتميز بعدة مميزات وهي:

  • إنه أحد إصدارات إذاعة وقناة BBC البربطانية الشهيرة
  • حلقاته متاحة في أكثر من موقع ومنها يوتيوب
  • تتسم الحلقات بأسلوب لطيف وجذاب مما يجذب انتباه الكثير من المتابعين ويسهل العملية التعليمية
  • مدة الحلقات لا تتعدى ثلاث دقائق فقط! مما يجعل متابعة الحلقات أمر هيّن ولا يلزمه تخصيص وقت وسط زحام الجدول اليومي للجميع
  • الأسلوب المستخدم في الشرح أسلوب يسير ومقتضب ويصل إلى غايته بدون حشو أو تطويل.
  • كل حلقة تحتوي على معلومة أو اثنين على الأكثر مما يلا يثقل كاهلك بتلقي الكثير من القواعد والأفكار مما لا يوقعك في التشتت
  • استخدام أسلوب الفكرة الواحدة يجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا للفكرة وأن تطبق ما تعلمته في يومك
  • إذا أردت المزيد من الشرح والتفصيل فإن BBC تفرد كورسًا كاملًا في اللغة الإنجليزية بجميع مستوياتها يمكنك الرجوع إليه وقتما شئت
  • يمكنك تطبيق الدرس الذي تعلمته من خلال قراءة المقالات أو الأخبار على موقع الشبكة أو مشاهدة بعض الفيديوهات التي يعج بها الموقع أيضًا.
  • يتميز المتحدث بصوت واضح وسرعة مناسبة وإذا لم تكن سرعة الكلام مناسبة فيمكنك تعديلها بسهولة سواء بالإسراع أو الإبطاء

اقرأ أيضًا: بودكاست تعلم اللغة الفرنسية – تعرف على أفضل 5 قنوات 2024

تعلم اللغة الإنجليزية من BBC

إن شبكة BBC البريطانية المعنية بالأخبار منذ عقود تفرد أيضًا قسمًا ضخمًا لتعليم اللغة الإنجليزية، سعيًا منها لنشر اللغة الإنجليزية أكثر وأكثر وأن يتعلمها أكبر قدر من الناس حول العالم بشكل صحيح. إن اللغات دليل على حياة الشعوب، ومنها خرج علينا مصطلح ” لغة حية”. فمن الخطأ الجسيم الانغلاق وقصر اللغة على الشعوب المتحدثة دون غيرها، إنه دليل على عدم التواصل وعدم انتقال الحضارات والثقافات. إن اللغة تشبه الغزو.

اقرأ أيضًا: بودكاست تعلم اللغة الألمانية – إليك أفضل 5 قنوات

بودكاست The English We Speak

إن اللغة الإنجليزية أكبر وأشهر لغات العالم بجميع لهجاتها. ويمكنك رؤية ما نتج عن ذلك بكل وضوح؛ فأغلب العلوم مدونة باللغة الإنجليزية، واستطاعت أن تفرض نفسها في كل مكان. وإيمانًا بذلك فإن الـ BBC أعدت دورات ودروسًا مجانية مدعومة بشكل قوي، ويعتبر البودكاست أحد صور هذا الاهتمام.

يمكنك متابعة بودكاست The English We Speak من هنا.

إغلاق