بودكاست تعلم اللغة الفرنسية – تعرف على أفضل 5 قنوات 2024

بودكاست تعلم اللغة الفرنسية – تعرف على أفضل 5 قنوات 2024

فرصة عظيمة لدارسي اللغة الفرنسية، إليكم بودكاست تعلم اللغة الفرنسية، الأفضل لتحسين مهارات اللغة لعام 2024.

بودكاست تعلم اللغة الفرنسية

إن البودكاست تطبيق عبقري استطاع أن يجذب الكثير من المتابعين وحاز على قبولهم مما جعله ينتشر في كل المجالات ومن ثم لاقى استحسانًا وقبولًا في أغلب المجالات. من أهم المجالات التي بزغ فيها نجم البودكاسا هو تعلم اللغات.

قد تتعلم اللغة من حيث القواعد والكلمات ولكن نغفل -أحيانًا- أن نوظف ما تعلمناه في جمل أو عبارات. هنا فائدة الودكاست تتجلى؛ إذ يمكنك التدرب على الجمل الحوارية وتوظيف ما تعلمته عبر الاستماع لى البودكاست فضلًا عن تحسين مهارة الاستماع أيضًا.

كيف الحال إذا كانت الحلقات تعليمية وتخص دراسة لغة معينة. اللغة الفرنسية على سبيل المثال فهي لغة هامة لنا كعرب لأنها اللغة الأجنبية الأولى في بعض الدول العربية وقد تتساوى مع اللغة العربية في الأهمية في بعض البلاد.كما أنها اللغة الأجنبية الثانية بعد اللغة الإنجليزية في بعض الدول العربية الأخرى.

اقرأ أيضًا: اختبار الآيلتس من IDP ماذا عنه؟ هل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

أهم قنوات بودكاست تعلم اللغة الفرنسية

فيما يلي أهم قنوات البودكاست التي اهتم بتعليم اللغة الفرنسية:

1- Coffee Break French

إنه البودكاست الأفضل لتعلم اللغة كمبتدئ، وهي إضافة قوية لإذاعة شبكة لينجو، لتلقي دروس اللغة الفرنسية بأسلوب ممتع وشيق، كما أنه يتسم بسهولة الشرح واسترجاع ما تم شرحه. يمكنك المتابعة من هنا.

2- French BlaBla

وهو بودكاست من نوع خاص إذ يصلح للأشخاص ثنائية اللغة. يهتم بشرح العبارات اليومية المستخدمة، وتركيب الجمل المشهورة. يستخدم البودكاست أسلوب استكشاف الثقافات المتنوعة للشعب ولاسيما شرح الكلمات التي وردت في الدرس وكذا القواعد أيضًا. كما يتم شرح طرق النطق المختلفة الخاصة باللغة الفرنسية مثل نطق حرف “R” المميز. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

3- Easy French

إنه بالفعل الفرنسية السهلة، إذ يتناول البودكاست أهم الكلمات التي تستخدم في المحادثات المعتادة. ويعتمد على فكرة المحادثات والحوار المعتاد من الحياة الواقعية. كما أنه متوفر أيضًا على يوتيوب. تتميز شبكة Easy Languages التي أطلقت البودكاست بتميزها في هذا المجال ليس في اللغة الفرنسية فقط، بل في اللغات الأخرى أيضًا. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

4- InnerFrench

يتميز هذا البودكاست بأنه يسلط الضوء على ثقافة الشعب الفرنسي فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية، والسياسية، والتاريخ، وكذلك موضوعات لغوية أيضًا؛ ومن ثم يعتبر مرجعًا هامًا لكل من اللغة والثافة الفرنسية معًا. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب السماح بالرحيل – كيف تتخلى عن المشاعر السلبية!

5- Nova Book Box

هذا البودكاست من نوع خاص جدًا! إذ لن يتابعه سوى الاختصاصيين في مجال الأدب الفرنسي أو الذين يحبون ويفضلون ذلك اللون من اللغة، وهو جانب عظيم ورائع. قراءة الآداب إضافة قوية لمستواك اللغوي، كما أنه يثريك بكم هائل من الأساليب والعبارات التي سوف تنعكس على معرفتك باللغة بكل إيجابي رائع! يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

اقرأ أيضًا: موقع BestMyTest لا غنى عنه للاستعداد لاختبارات الآيلتس والتويفل!

6- One Thing In A French Day

للاستماع إلى حلقات قصيرة لطيفة يوميًا لتحسين مهارة الاستماع لديك. وهو عبارة عن مشاهد من حياة Laetitia في خمس دقائق يوميًا، وتسجيل بعض الأحداث اليومية المعتادة لها. بعض الحلقات عبارة عن محادثات بينها وبين آخرين. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

إغلاق