بودكاست تعلم اللغة الألمانية – إليك أفضل 5 قنوات

بودكاست تعلم اللغة الألمانية – إليك أفضل 5 قنوات

بودكاست تعلم اللغة الألمانية كلمات غير مشهورة قليلًا، لأنه مازال المهتمون بتعلم اللغة الألمانية يسعون خلف الكتب والكورسات، غير آبهين بكنز يسمى البودكاست!

تعلم اللغة الألمانية

إن تعلم اللغات الجديدة أمر رائع وممتع في الوقت نفسه، لا يمكن أن يصير مملًا يومًا. أنت دائمًا على موعد مع جديد! كلما أبحرت في اللغة المستهدفة ستجد أنك لا تزال بعيدًا عن القاع. الأمر دائم التحدي كما أنك إذا اعتدت التدرب على اللغة سوف تكتشف الكثير.

إن اللغة الألمانية من أهم اللغات الحية وهي تشبه بقدر ما اللغة االإنجليزية ولكنها ذات طابع خاص. يعتز الألمان بلغتهم ولا يقبلون غيرها في المعاملات وكذلك للسفر إليها. إن ألمانيا تشترط اللغة لتفتح لك أبوابها ولا يوجد بها تعقيدات كثيرة للعمل أو الدراسة هناك، فقط اللغة الألمانية.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 9 كتب فى اللغة الإنجليزية!

بودكاست تعلم اللغة الألمانية

إن البودكاست كنز لتحسين مستوى اللغات عمومًأ حتى اللغة الأم حتى إن كان البودكاست ليس بغرض التعلم. وفي هذا الصدد ليك أهم قنوات البودكاست لتعلم اللغة الألمانية:

1- Coffee Break German

شبكة إذاعة لينجو الرائعة التي تطلق بودكاست Coffee Break في عدة لغات منها الإنجليزية والأسبانية وها هي تبدع في اللغة الألمانية. إنها تقدم دروسًا في اللغة على هيئة حصص وكأنك في فصل مدرسي، إلى جانب دليل القواعد النحوية الخاصة باللغة. يمكنك متابعته من هنا

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب السماح بالرحيل – كيف تتخلى عن المشاعر السلبية!

بودكاست تعلم اللغة الألمانية

2- Speaking Of Berlin

إنه إصدار موقع بابل Babbel الأشهر في تعلم اللغة الإنجليزية وها هو يطلق بودكاست لتعلم اللغة الألمانية للناطقين باللغة الإنجليزية، وسمي البودكاست على اسم أشهر بلاد الألمان وهي برلين؛ ففي كل حلقة ينطلق الفريق في برلين لاستكشاف المدينة وثقافة الشعب في 15 دقيقة فقط. وهو يعتبر المستوى المبتدئ في اللغة الألمانية. وإذا كنت ترغب تعلم مستوى متقدم، فابحث عن So ist Berlin. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

3- Warum nicht؟

بودكاست تعلم اللغة الألمانية

البودكاست الذي أطلقته إذاعة Deutsche Welle وعنوان البودكاست الكلمة باللغة الألمانية و تعني ” لِمَ لا؟” وذلك بالاشتراك مع معهد جوتة، الحلقات عبارة عن طالب الصحافة الذي يعمل كحارس عقار ويمر بسلسلة من المغامرات في 4 مواسم يقدر عدد الساعات الكلي 26 ساعة. إنها قناة ثرية بالمعرفة أنصحك بالمتابعة من هنا.

اقرأ أيضًا: اختبار الآيلتس من IDP ماذا عنه؟ هل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

4- Easy German

هذه القناة متميزة بحق، إنها تقدم حلقات تعليمية ثرية ومدعومة بالتدريبات في حلقات متوسط مدة الحلقة ساعة، ولا يعتمد على المحتوى السريع. إن الفريق الذي يعمل على هذا البودكاست الرائع هو الفريق ذاته الذي قدم لنا قناة Easy German on YouTube. يمكنك متابعة البودكاست من هنا.

بودكاست تعلم اللغة الألمانية

5- Elementarfragen

إذا كنت قد حصلت على قدر كبير من المعرفة باللغة الألمانية، إذًا يمكنك الاستماع لهذا البودكاست الرائع والذي يعني عنوانه “أسئلة أولية” يتسم بحلقات طويلة نسبيًا لمقابلات حوارية مع خبراء في اللغة الألمانية. يمكنك المتابعة من هنا.

إغلاق