تدرب على استماع اللغة الإنجليزية من المعهد البريطاني مجانًا – اغتنم الفرصة!

تدرب على استماع اللغة الإنجليزية من المعهد البريطاني مجانًا – اغتنم الفرصة!

يعاني أغلب المتعلمين للغة الإنجليزية من عقبات في مهارة استماع اللغة الإنجليزية، قد يمكننا القراءة بسهولة وكذلك الكتابة ولكن الاستماع قد يمثل عقبة نظرًا لعدم انخراطك في مجتمع متحدث أصيل باللغة.

استماع اللغة الإنجليزية

إن مهارة الاستماع لا تقل أهمية عن المهارات الثلاث الأخرى، قد يسهل قراءة اللغة الإنجليزية ولكن يصعب الاستماع للغة الصحيحة. إذا توافرت اللة النجليزية الصحيحة فسارع بالتدرب على الاستماع. يمكنك القيام بالأمر من خلال الاستماع إلى مقاطع باللغة الإنجليزية أو أفلام بدون ترجمة.

أو يمكنك التعلم والتدرب على الاستماع لمقاطع صوتية بهدف الدراسة من خلال منصة موثوقة ولا أفضل من المعهد البريطاني كمنصة للتدرب على الاستماع.

تدريب الاستماع من المعهد البريطاني

تخير مستواك وابدأ في استماع المقاطع المدرجة تحت المستوى الخاص بك. يمكنك معرفة مستواك بإجابة الاختبار المحدد المستوى من المعهد البريطاني مجانًَا.

اقرأ أيضًا: اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية من المعهد البريطاني

بعد أن علمت مستواك الحقيقي في اللغة الإنجليزية آن اظلوان لتبدأ خطتك الدراسية، كخطة المعهد البريطاني للتدريب على مهارة الاستماع.

A1 Listening

استماع اللغة الإنجليزية

إذا كان مستواك لا زال في مرحلة المبتدئ فلا بأس، فابدأ باستماع هذا القسم، حيث أنشئ لمساعدتك على فهم الكلمات المعروفة والمتداولة، كما يجعلك مطلعًا على الجمل والعبارات الأساسية عندما يتحدث الناس. كما يدربك على المواقف المشهورة كمقابلة شخص، والتسوق، ومحادثات العمل؛ . رابط المستوى A1 من هنا

اقرأ أيضًا: اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانًا من المعهد البريطاني British Council

A2 listening

هذا هو المستوى فوق المبتدئ وقبل المتوسط، يجب أن تستمع إلى العبارات والكلمات المشهورة في المحادثات القصيرة وفهمها، كما يمكنك تعلم ماذا يمكن أن تقول لتقديم شرح أو تفسير بسيط، ومقدمة الكللم، والرسائل والإعلانات. رابط مستوى A2 من هنا.

B1 listening – استماع اللغة الإنجليزية

استمع إلى كلام معتاد واستخلص منه أهم الأفكار المطروحة فيه، وذلك من خلال الكلام الذي يقال في العمل يوميًا أو المكالمات الهاتفية أو الاجتماعات والمقابلات. رابط مستوى B1 من هنا.

B2 listening

يلزمك في هذا المستوى أن تستمع إلى الكلام الممتد والطويل عن موضوعات شائعة والتي قد تتضمن أفكار مركبة ومعقدة، مثل الإذاعة والنقد والعروض التقديمية والمحاضرات. رابط مستوى B2 من هنا.

C1 listening – استماع اللغة الإنجليزية

استمع لتتعلم وتفهم الكلام الممتد عن الموضوعات بحتة ومتخصصة أو معقدة أو غير معتادة. وتتعلم أيَا ماذا تفعل في مواقف مقابلات العمل، والمحاضرات وإلقاء الخطب والاجتماعات. رابط مستوى C1 من هنا.

اقرأ أيضًا: كتاب صوتيات اللغة الإنجليزية | أشهر 6 كتب لتعلّم الصوتيات

تعلم أن تستمع بثقة!

يفرد المعهد البريطاني حصصًا مباشرة لتعليم اللغة الإنجليزية، لما تتميز به من وفرة المادة العلمية والأنشطة أيضًا لتستجيب وترد بثقة من خلال  البيئة العلمية الشاملة! تفاعل مع أصدقائك في مجموعاتكم لتحظى على دعم الأصدقاء والمعلمين أيضًا.

إغلاق