بودكاست صوت أمريكا The Voice of America لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست صوت أمريكا The Voice of America لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست صوت أمريكا The Voice of America لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة من مصدر مخدوم وثري، لنتعرف على أهم ما يميز البودكاست في هذا المقال.

صوت أمريكا The Voice of America

قد يكون لك سابق معرفة بـصوت أمريكا The Voice of America وهي إذاعة مشهورة وتعتبر من أوائل الإذاعات والوكالات في الولايات المتحدة، وهي وكالة حكومية تتلقى تمويلًا حكوميًا فيدراليًأ. تبث الإذاعة برامجها بحوالي 40 لغة مختلفة.

تعلم اللغة الإنجليزية من صوت أمريكا The Voice of America

صوت أمريكا The Voice of America

تفرد الإذاعة الشهيرة قسمًا كاملًا لتعلم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها؛ حرصًا على نشر الثقافة الأمريكية من خلال طرح دروس موجزة عن بعض القواعد التي يجب أن تكون على دراية بها وكذلك بعض الإرشادات لإجراء محادثات جيدة، إلى جانب شرح بعض العبارات الشائع استخدامها في الحياة الأمريكية اليومية. كل ذللك من خلال محادثة قصيرة حول بعض الموضوعات الاجتماعية أو الأخبار المتصدرة وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: كتاب صوتيات اللغة الإنجليزية | أشهر 6 كتب لتعلّم الصوتيات

بودكاست صوت أمريكا The Voice of America

لم تكتفِ الوكالة الأشهر في أمريكا بهذا الحد بل إنها دشنت بودكاست يهتم بشرح اللغة الإنجليزية وحتى يتسنى للمتعلم استيعاب الشرح بسهولة. بم أن البودكاست أصبح أساسًا في حياتنا العصرية، فما من مجال لا وفيه بودكاست، بل عدة قنوات! وفيما يخص تعلم اللغات -مثل اللغة الإنجليزية كما في مقالنا- فهناك الكثير والكثير من البودكاست في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: بودكاست تعلم اللغة الألمانية – إليك أفضل 5 قنوات

مميزات البودكاست 

صوت أمريكا The Voice of America

إنه بودكاست مميز نظرًا لما يلي:

  • أنه مدعوم من وكالة إخبارية ذات خبرة وقدر من الموثوقية.
  • مجموعة من الدروس الرائعة والمفيدة تتمتع بشرح وافِ
  • يقوم على هذا الأمر فريق محترف من الخبراء المعتمدين
  • يمكنك من خلاله تحسين مهارات اللغة بشكل سريع
  • يمكنك تعلم المفردات والقواعد الهامة
  • ونتيجة لذلك يمكنك عبر هذا البودكاست التواصل مع متحدثي اللغة الإنجليزية وتعميق العلاقات وتوطيدها مع الجنسيات الأخرى.
  • تواجد حلقات منه على يوتيوب ليسهل الوصول إليها.

فقط اشترك على موقع بودكاست VOA، ومن ثم يصلك كل تسجيل صوتي مباشرة إليك. يمكنك الاستماع إليه عبر حاسوبك كما يمكنك تحميل أي منها على جهازك الذي تستخدمه للاستماع إذا كنت ترغب في الاستماع وأنت حر الحركة.

اقرأ أيضًا: موقع BestMyTest لا غنى عنه للاستعداد لاختبارات الآيلتس والتويفل!

محتوى الحلقات

الحلقات عددها 40 حلقة على هيئة دروس صوتية. تتميز بكونها موجزة وقصيرة كما تتميز بوضوح صوت القارئ وفصاحته وكذلك التحكم في سرعة الكلام. وهو بمثابة موسوعة تعليمية أسست للمتحدثين باللغة العربية، فكل الدروس يقدمها أجانب ولكن محتوى الدروس مشروح باللغة العربية الفصحى. إنه لأمر رائع لا يجب أن يفوتك، لأن تكون الدروس من موصدر موثوق وتكون موجهة للعرب فقط فتركز على الأخطاء المتكررة والدروس مشروحة بلغتك الأم مما يجعلك تتلقى أكبر إفادة من هذه الدروس.

يمكنك متابعة البودكاست من هنا

إغلاق