أفضل قنوات بودكاست تعلم اللغة الأسبانية 2024

أفضل قنوات بودكاست تعلم اللغة الأسبانية 2024

لا يفوتك أثناء رحلتك لتعلم اللغات أن تستمع إلى البودكاست، ففي اللغة الأسبانية إليك أفضل بودكاست تعلم اللغة الأسبانية لعام 2024.

تعلم اللغة الأسبانية

بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

إن من أفضل اللغات وأسهلها تعلمًأ هي اللة الأسبانية، إذ تعتبر ثاني اللغات شيوعًا عمليًا لا نظريًا. إن الأبحاث تفيد بأن اللغة الصينية تفوق الأسبانية شيوعًا وذلك بلغة الأرقام فقط؛ حيث إن يتحدثها أكبر شعب من حيث عدد السكان وهو الصيني، ولكنها لا تزال تنحسر في نطاق جمهورية الصين فقط! ولكن الأسبانية والتي تلي الصينية شيوعًأ هي حقيقة شائعة بين دول العالم الأوروبي وفي أمريكا الشمالية والجنوبية أيضًا.

اختيار صائب لو قررت أن تتعلم اللغة الأسبانية، فهي تعتبر من أسهل اللغات تعلمًا واختلطت بالثقافة العربية واللغة العربية أيام فتح الأندلس، وسوف تتفاجأ بوجود مصطلحات عربية أو تقرب للعربية كثيرًا.

اقرأ أيضًا: تحسين مهارات اللغة الإنجليزية – تعرف على أهم النصائح لتحسين كل مهارة!

بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

إن البودكاست وسيلة رائعة في تعلم اللغات حتى وإن كان البودكاست غير معني بتعليم اللغات، فمداومة الاستماع للغة يثريها بالطبع! فيما يلي أهم قنوات بودكاست تعلم اللغة الأسبانية يجب أن لا تفوتك:

1- Coffee Break Spanish

بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

من إنتاج شبكة راديو لينجو، وهو يقدم 4 مستويات يطلق عليها “مواسم”. في الموسمين الأول والثاني سوف تتلقى دروسًا تأسيسية وتعريفًا بالواد الدراسية. كما ستتعلم في الموسمين التاليين محادثات كاملة من متحدثين أصليين. يمكنك المتابعة من هنا.

2- SpanishPod101 – بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

إنه ليس بودكاست فعليًأ بل إنه تجميعات لدروس صوتية وأخرى مرئية لكل مستويات اللغة الأسبانية.كما يمدك الموقع أيضًا ببطاقات تعليمية ومواد تعليمية أخرى. يمكنك المتابعة من هنا.

3- Duolingo Spanish Podcast

بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

لا يخفى عليكم البومة الخضراء اللطيفة لتطبيق دولينجو لتعلم اللغات الشهير، إذ يقدم حلقات بودكاست مميزة على هيئة قصص حقيقية باللة الأسبانية يسهل فهمها، فكما أن تطبيق دولينجو يقدم دروسًا رائعة في اللغة الأسبانية، فالبودكاست يكمل ما بدأه التطبيق بتحسين مهارة الاستماع. يمكنك المتابعة من هنا.

4- Beginner Spanish with Spanish Obsessed

تدور الحلقات اللطيفة بين زوجين “ليز” و”روب” حيث إن ليز كولومبية، وروب إنجليزي، وخلال الحلقات ستتعلم بعض العبارات والكلمات وأهم القواعد النحوية كمبتدئ. يمكنك المتابعة من هنا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم كورسات المعهد البريطاني أونلاين لتعلم اللغة الإنجليزية

5- Unlimited Spanish – بودكاست تعلم اللغة الأسبانية

يقدم أوسكار دروسًا بالأسبانية ومادثات لمساعدة التعلمين لتحسين مستواهم وأن يصبحوا أكثر طلاقة. يركز البودكاست على تحسين لغة المستمع، وكذلك مهارة التحدث أيضًا.  يمكنك المتابعة من هنا.

6- Notes in Spanish

أطلق البودكاست عام 2006، يقدمه بن الذي انتقل للعيش في أسبانيا من أكسفورد، ومارينا التي نشأت في مدريد. يعتمد البودكاست على تقديم محادثات من الحياة الواقعية في موضوعات مختلفة. يمكنك المتابعة من هنا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 9 كتب فى اللغة الإنجليزية!

نصائح لتحسين اللغة الأسبانية أثناء استماعك للبودكاست

  1. كمبتدئ يفضل أن تستمع للبودكاست المقدم للمبتدئين حتى إذا أصبح مستواك أفضل، فلتنتقل إلى البودكاست ذي المستوى الأكثر تقدمًا.
  2. دوّن ملاحظاتك! لا تكتفِ بالاستماع فقط، بل دون ما استوعبته من الحلقات لتعود إليه بسهولة ولا تضطر إلى الاستماع مرة أخرى.
  3. اهتم بالقنوات التي تجدها أكثر إمتاعًا حتى يسهل عليك التعلم وقضاء الوقت في الاستماع والفهم.
  4. حاول أن تكون أكثر تركيزًا أثناء استماعك؛ إذ لا يجدر بك الاستماع أثناء أدائك لبعض المهام، فإن ذلك لن يجعلك أكثر تركيزًا وسيضيع عليك الكثير من النقاط الهامة في الحلقة.
  5. استمع بسرعة أقل للنصف 0.5، يمكنك ضبط وتعديل سرعة الحديث؛ وكمبتدئ يمكنك تقليل السرعة إذا وجدت أن إيقاع الحديث سريع.

إغلاق